مصطفى الديب (أبوظبي)

أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن تنظيم سباق الأريام للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً السبت المقبل بمياه العاصمة أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويعد السباق الجولة الأولى لفئة 43 قدماً هذا الموسم، ويقام لمسافة 20 ميلاً بحرياً.
وفتح النادي باب التسجيل أمام البحارة من مختلف أنحاء الدولة، ومن المقرر أن يتم إغلاق باب التسجيل بعد غد الخميس، ومن المتوقع أن يشارك في المنافسات 100 محمل شراعي بمجموع 1500 بحار، وخصص نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 3 ملايين درهم جوائز للفائزين في السباق.
وتعد فئة 43 قدماً مهمة للغاية لاسيما وأنها واحدة من الفئات التي يفضلها بحارة التراث الإماراتي، وسباق الأريام هو الأول الذي ينظمه النادي بعد سباق مهرجان دلما التاريخي العالمي الذي أقيم قبل أسبوعين، وحقق نجاحات منقطعة النظير، في ظل مشاركة 3 آلاف بحار، وتوزيع جوائز بقيمة 25 مليون درهم، بالإضافة إلى خمس سيارات.
من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعاية سموه الكريمة للسباق، مؤكداً أن دعم ورعاية سموه لمختلف السباقات التي ينظمها النادي تعطيها قيمة مضاعفة، وتؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم التراث الوطني الأصيل.
وأبدى الرميثي ثقته التامة في خروج السباق بشكل جيد، لاسيما وأن فئة 43 قدماً دائماً ما تشهد إثارة كبيرة في مختلف السباقات التي تقام لها، كما أعرب عن ثقته التامة في التزام الجميع باللوائح والقوانين المنظمة للحدث، مشيراً إلى أن المحامل سوف تخضع لفحص فني شامل، بهدف إتاحة مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المشاركين.
وشدد على أن النادي يبذل قصارى جهده من أجل توصيل الرسالة التراثية للمجتمع الإماراتي بشكل عام وعشاق التراث الوطني الأصيل بشكل خاص، وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذا المحمل التراثي الأصيل، مشيداً بمجهود جميع العاملين في النادي، وكذلك جهود الجهات الداعمة والشريكة، على رأسها مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان الذي يوفر كل سبل النجاح في مختلف الفعاليات التي تقام تحت مظلة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.